TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جولدمان ساكس" يتوقع نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أبطأ بالنصف الثاني

"جولدمان ساكس" يتوقع نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أبطأ بالنصف الثاني

 

مباشر- يتوقع "جولدمان ساكس أسيت مانجمنت" نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أبطأ بنحو 2% خلال النصف الثاني من العام مع استقرار مؤشرات الأسهم على نحو كبير جراء تراجع نم الأرباح والتوترات السياسية.

وأوضح "جولدمان ساكس"، في توقعاته نصف السنوية، أن هذا يجعل بيئة الاستثمار أكثر تعقيداً، ولكنها لا تزال تحتوي على فرص بما في ذلك أسهم الذكاء الاصطناعي.

وقالت ليندساي روسنر، رئيس قسم الاستثمار في الأصول المتعددة لدى "جولدمان ساكس أسيت مانجمنت"، إن هناك احتمالية حقيقية بأن المستثمرين سيشهدون خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بالنصف الثاني من 2024.

وتستبعد روسنر بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، ولكنها أضافت أن الخفض قد يكون بمقدار 25 نقطة أساس كل ربع سنوي.

وأضافت روسنر أنه مع خفض أسعار الفائدة، ستستفيد أسواق الدخل الثابت، وأشارت إلى أنها ترى فرصة استثمارية عالية في أسواق السندات مرتفعة العائدات.

قال أليكسيز ديلاديراير، مدير محفظة الأسهم العالمية ورئيس الأسواق المتقدمة لدى "جولدمان ساكس أسيت مانجمنت"، إن الاتجاه الأكبر حتى الآن العام الجاري في أسواق الأسهم الأمريكية هو هيمنة مجموعة صغيرة من الشركات ذات صلة بالذكاء الاصطناعي، ولاسيما عملاق أشباه الموصلات "انفيديا"، حتى أن خمسة أسهم فقط كانت أصحاب نصف أرباح الأسهم خلال الستة أشهر الأولى من العام.

وأضاف ديلاديراير أنه مع تباطؤ نمو نتائج الأعمال والتوترات السياسية المحلية والعالمية، ستظل الأسهم الأمريكية مستقرة على نحو كبير خلال النصف الثاني من العام.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

جيروم باول: الفائدة المرتفعة تعرض الاقتصاد الأمريكي للخطر

"الطاقة الأمريكية": توقعات بارتفاع أسعار النفط بالنصف الثاني من 2024

استقرار أسعار النفط مع تلاشي مخاوف إعصار بيريل